القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تترجم موقع بأكمله بأي لغة تريدها على جووجل

 كيف تترجم صفحة ويب من خلال نقرة واحدة


في بعض الأحيان نبدا في تصفح مواقع كثيرة على الانترنيت ونصادف في بعض الأحيان مواقع بلغة أجنبية ثانية لانعرف عنها شيئا أو مستوانا ضعيف بها وهذه تعتبر مشكلة كبيرة لفهم ما المكتوب في الصفحة أو الموقع ولاكن الان لم يعد هذا أمرا صعبا أو مستحيلا فيمكننا ترجمة النص أو المقال الموجود على الموقع حتى بدون مغادرة الموقع وبدون الذهاب إلى مترجم جووجل كروم .


1- ترجمة صفحة على الويب باستخدام جووجل : 

في متصفح الويب الخاص بجووجل خاصية مميزة وفريدة تجعله الأفضل بين منافسيه وبين المتصفحات الأخرى وهي خاصية ترجمة صفحات الويب المكتوبة بلغات أخرى ، ويمكنك جووجل من ترجمة الصفحات التي تريدها على الفور وبدون إنتظار أو إطالة .

أولا عليك الدخول الى متصفح جووجل تم الذهاب الى الصفحة التي تريد ترجمتها فمثلا تكون الصفحة أو الموقع مكتوب باللغة الإنجليزية فماعليكم فعله لترجمة الصفحة هو النقر بزر الماوس الايمن في أي منطقة فارغة في الصفحة أو الموقع ، ثم ستظهر لك قائمة منبثقة بها اللغات التي تود الترجمة إليها فمثلا تريد ترجمة الصفحة إلى الفرنسية فبمجرد الظغط على الترجمة بالفرنسية ستقوم جووجل تلقائيا من ترجمة كل محتويات الصفحة أو الموقع وفي وقت وجيز .

ويمكنك العودة إلى اللغة الأساسية التي كتب بها الموقع في أي وقت تريده فقط بالقيام بنفس الخطوات التي دكرناها سابقا ثم الظغط على إظهار الاصلي .


2- كيف أغير لغة متصفح جووجل Google :



يمكنك ظبط اعدادات متصفح جووجل للقيام بعرض جميع الاختيارات والقوائم التي تريدها باللغة التي تفهمها واختيارها وهذه الميزة متواجدة فقط على أجهزة الكمبيوتر وليس كلها فقط التي تعمل على أنظمة التشغيل ويندوز Windows .

أولا : قم بالدخول على جهاز الكمبيوتر الخاص بك تم الانتقال الى متصفح الويب جووجل .

ثانيا : ستظهر لك في أعلى يسار الشاشة على المتصفح زر به ثلاث نقاط : ستضغط عليه وبعدها ستظغط على الاعدادات .

ثالثا : بعد الدخول الى الاعدادات إنزل إلى أسفل الصفحة واضغط على إعدادات متقدمة .

رابعا : ستنبثق لك نافدة قم بالضغط على اللغات .

خامسا : يمكنك الان إختيار اللغة التي تريد استخدامها ، وإذا لم تجد اللغة التي تحتاجها يمكنك إضافتها من خلال الظغط على زر إضافة لغات .

سادسا : ولاتمام تغير لفت متصفحك قم بالضغط على زر عرض جووجل بهذه اللغة .

سابعا : قم بإعادة تشغيل متصفح الويب الخاص بجووجل كروم لتسجيل التغيرات التي قمت بها .


3-كيفية إضافة لغة الكتابة بها على جهاز الكمبيوتر :

في بعض الأحيان نجد مشكلة بحواسيبنا وهي عدم القدرة على استخدام أكثر من لغة واحدة والكتابة بها ومع تطور العصر أصبح الكثير من الأشخاص يتحدثون أكثر من لغة ويتواصلون مع أشخاص من مختلف أرجاء العالم يتكلمون بلغات مختلفة وللتواصل معهم سنحتاج إلى الكتابة بلغاتهم التي يتحدثون بها فلإضافة لغة جديدة على جهاز الكمبيوتر عليك ب ضبط اعدادات اللغة في الويندوز .


تعليقات