القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الربح من فيديوهات التيك توك عن طريق المشاهدات

شروط الربح من التيك توك في مصر والمغرب والبلدان العربية 



كان سابقا وفي الماضي الإعلام و الصحافة هم من يقومون بالتشهير لشخص معين والرفع من قيمته السوقية وكان الأمر يحتاج إلى كاميرات وإنتاج ومخرجين وسيناريو والكثير من الأشياء لصناعة المشاهير ، أما الآن وفي وقتنا الحالي لم يعد كل هذا ضروريا فقد قلب الهاتف ومواقع التواصل الاجتماعي الكفة وخاصتا تطبيق تيك توك فقد أصبح الأمر يحتاج فقط هاتفا به كاميرا لتصنع نجما ساطعا وعالميا تدر عليه آلاف الدولارات شهريا وبدون عناء وقد أصبح بعض الأشخاص إن لم نقل كلهم أصبحوا يعتمدون بالأساس على أرباح التيك توك مدخل أساسي ، وبعدما طرحت علينا الكثير من الأسئلة على مدونتنا سعادة للمعلوميات قررنا إلى التطرق لشرح مفصل عن طرق الربح من التيك توك وشروط الربح من التيك توك لهذا قمنا ببحث معمق مع مستخدمي ورواد موقع التيك توك لنجيب على عدة أسئلة في بالكم . كم الربح من التيك توك ؟ وماهي قيمة الربح من التيك توك ؟ وهل يمكن الربح من التيك توك عن طريق دعوة الاصدقاء ؟ 

أولا : ماهو تطبيق التيك توك :

قبل أن نبدأ في شرح طرق الربح من التيك توك لابد أولا أن نقدم نبذة تعريفية عن الموقع أو التطبيق فتطبيق التيك توك صنع سنة 2017 من طرف دورين Douyin وهي منصة صينية وليست أمريكية أو أوروبية كما يعتقد الكثير ، وقد كان هذف التطبيق الرئيسي هو نشر مستخدميه فيديوهات قصيرة لاتتجاوز 60 ثانية في الفيديو ، وفي هذه المرحلة بدأ الشباب والشابات بالتعرف على التطبيق ونشر فيديوهاتهم الخاصة وقد اشتهر بنشر فيديوهات الرقص وبدأت رفعت مستخدميه تتوسع سنة بعد سنة وبعد ملاحظة شركة تيك توك زيادة الطلب على تطبيقها زادت هي الآخرة من سعة نشر الفيديوهات من طرف مستخدميها لتصل إلى 3 دقائق وبعد طلب كبير زادت إلى أن وصلة إلى 5 دقائق وفي السنة الأخيرة وهي سنة 2022 واصلت التيك توك الزيادة في دعم الفيديوهات إلى أن وصلت سعة تحميل الفيديو على تطبيقها إلى 10 دقائق وهو ألامر الذي أعجب الكثير من المستخدمين والمستخدمات .

ماهي شروط الربح من التيك توك :

شروط الربح من التيك توك كثيرة ولاكنها غير مستحيلة لأنها سهلة ويمكنك من تحقيقها بكل سهولة .
-أن تقدم محتوى خاص بك وغير مقلد أو مسروق من حساب أخر فعليك التقيد بالاستخدام العادل للفيديوهات .
- على من يمتلك حساب التيك توك أن يتجاوز سنة 18 فما فوق فيمكنه تحقيق دخل من التطبيق أو المنصة على حد سواء .
- أن تكون دولتك ضمن الدول المدعوم فيها الربح من منصة التيك توك .
- أن لا تقوم بنشر أي فيديو فيه العنصرية أو الكراهية أو التحريض على شىء ما خطير .
- أن تكون قد حصلت خلال فترة 30 يوم على أزيد من 100 ألف مشاهدة أو أكثر .
- أن تحترم قوانين التيك توك بالتفصيل وننصحك بقراءتها قبل بداية استخدام التطبيق الخاص بالتيك توك .
- أن تمتلك مايزيد أو يقارب 10 ألاف متابع على حسابك الذي تريد الربح منه وتحقيق الدخل .
للتذكير هذه الشروط هي المطلوبة الآن في 2022 وإلى حدود كتابة هذه الأسطر ويمكن أن تتغير هذه الشروط مع مرور الوقت من خلال إضافة بعض القوانين أو حذف بعضها الآخر .

طرق الربح من التيك توك : 


ليس هناك طريقة واحدة للربح من التيك توك بل هناك عدة طرق مختلفة وهي :


- الربح من منصة التيك توك من خلال البث المباشر : 

هذه هي الطريقة الشائعة للربح من منصة التيك توك ولاكن قبل البدأ في الربح من هذه الطريقة عليك أن تكون قد أتمت بعض الشروط الأساسية ليقبل طلبك وهي : 
- يجب أن يكون لديك أزيد من 1000 متابع حقيقي ويتفاعل معك .
- أن تقدم محتوى خاص بك وغير منسوخ من أي مكان .
- أن تحترم قوانين التيك توك .
إلى هنا نكون قد عرفنا كيف يتم الربح من التيك توك ولاكن السؤال المطروح كيف يتم الربح من التيك توك عن طريق البث المباشر وكيفية سحب المال وهذه هو السؤال الأكثر جدلا لمستخدمي التيك توك .
يتم الربح عن طريق أن متابعين يقدمون لك هداية عند القيام ببث مباشر ، ويقوم الأشخاص عادتا بشراء عمل معدنية على تيك توك ليقوموا بتحويلها لهداية يمكن أن يكون متابعوك يمتلكونها أيضا ويقدمون لك هذه الهواية مشكور وامتنان على مجهوداتك ، وعندما أنت تقوم بجمع هذه الهداية ستقوم بتحويلها إلى أموال عن طريق منصة التيك توك ثم ستقوم باستلامها إما عن طريق البنك أو أن تتوصل بها على حسابك بايبال Paybal .

- الربح من منصة التيك توك من خلال التسويق والترويج : 

الكثيرمن الأشخاص يفهمون طريقة الربح من التيك توك من خلال التسويق والترويج بطريقة خاطئة ولاكن اليوم سنشرح لكم هذه المفهوم بشكل جيد ، يمكنك الربح من التيك توك من خلال الترويج لمواقعك الخاصة أو نشاطاتك التجارية إذا كنت تمتلك أي نشاط تجاري ويمكنك أيضا جلب الترانيم لقناتك على اليوتيوب ولمواقعك الالكترونية بكل سهولة أما إذا كنت تمتلك متابعين كثر فستجد نفسك غارقا في الكثير من الرسائل التي ستتولى بها من الشركات لتقوم بعمل لهم اشهار لمنتوجاتهم من خلال وضعها في فيدهات تخصك ونشرها على حسابك في تطبيق التيك توك .

- الربح من التيك توك عن طريق عدد مشاهدات فيديوهاتك : 

هذه الطريقة كانت شائعة ولازالت في عدة مواقع مثل اليوتيوب وفيسبوك والكثير من المواقع الاخرى ، ولاكن أولا عليك القيام باحترام شروط وقوانين التيك توك التي ذكرناها سابقا وبعد قبول حسابك ستتمكن من الربح من خلال جلب المشاهدات لفيديوهاتك وعليك التركيز على الهاشتاق ونشر الفيديوهات بشكل دوري لزيادة أرباحك ومضاعفاتها .

- الربح من التيك توك عن طريق الاعلانات : 

هذه الميزة ليست متوفرة في جميع الدول وتقوم شركة التيك توك بتفعيل هذه الميزة فقط للأشخاص الذين يمتلكون متابعين كثر وتعتبر هذه الطريقة للربح من أفضل الطرق وأقواها وهي سهلة جدا ولاتحتاج منك لتضيع الوقت ومحاولة جلب المشاهدات .

- الربح من التيك توك عن طريق دعوة الاصدقاء : 

كما العديد من المواقع تقدم أيضا التيك توك طريقة الربح عن طريق دعوة الاصدقاء الى التطبيق هذا يخدم الشركة لزيادة أرباحها ومستخدميها وستستفيد أنت أيضا من أرباح تقدمها لك الشركة والأرباح هي كالاتي : 
إذا قام شخص بالاشتراك في تطبيق التيك توك من خلال رمز الدعوة ستربح مباشرتا 1.5 درهم مغربي أي ماقدره 0.15 دولار أمريكي .
إذا قام المشترك بمشاهدة الفيديوهات في التيك توك لهذا لاتقل عن 5 ايام ستربح 0.5 درهم إضافية .
انا إذا شاهد الفيديوهات على منصة التيك توك ل 10 ايام فستربح 1 درهم مغربي اضافي .
واذا شاه الفيديوهات لأكثر من 15 يوما ستتضاعف أرباحك لتصل إلى 7 دراهم مغربية أي مايعادل 0.7 دولار أمريكي ، تخيل معي عزيز القارى إذا أقنعت 1000 شخص في الاشتراك كل أسبوع ستتجاوز أرباحك 100 الدولارات شهريا 

- كيفية تفعيل ميزة الربح من التيك توك : 

تقوم في البداية بفتح تطبيق التيك توك بعدها تتوجه الى الاعدادات إذا كنت تستخدم التطبيق بالعربية ثم ستبحث عن الخصوصية بعدها عليك بتفعيل زر إذن الاعلانات . 

- كيفية سحب الاموال من على التيك توك : 

هذه الطريقة لسحب المال من التيك توك بسيطة وسهلة ولاتحتاج منك إلى أي خبرة أو مهارة عالية فكل ماعليك فعله لاستلام أموالك هو مايلي : 
- أولا عليك بالتوجه إلى تطبيق التيك توك وفتحه ثم ابحث عن ثلاث علامات المتواجدة في أعلى التطبيق وقم بالنقر عليه بعدها ابحث عن الاعدادات والخصوصية وأنقرة عليها أيضا .
- ثم اضغط على الرصيد أو المحفظة ، ثم ابحث عن عاىظاتي M'y income واظغط عليها بعدها عليك بتحديد الحساب الذي تريده وبعدها قم بتسجيل الدخول الى حسابك البايبال Paybal الخاص بك وهنا ماعليك فعله هو فقط الظغط على زر تأكيد عملية السحب ، والان ماعليك فعله هو تفقد حساب البايبال الخاص بك والذي سجلت به وستجد أن الأموال قد وصلتك عليه . والأمر الجيد في التطبيق هو أنه لايخصم منك أي رصيد أثناء الدفع لك ولاكن حساب بايبال يقوم بخصم بعض الأموال لقاء خدمته وقد تستغرق مدة توصلك بأموال التيك توك مابين 15 يوم الى مايقارب 21 يوم وقد تزيد هذه المدة حسب التطبيق .
أما بخصوص الخد الادنى للسحب من التيك توك فهو 100 دولار ولايمكن لأي شخص أن يسحب أمواله إلى أن تصل إلى 100 دولار أو تتجاوزها ، وأما بالنسبة للسحب الأقصى على الحساب فهي 1000 دولار في اليوم ولايمكن أن تتجاوزها أبدا .



تعليقات