القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة لهاتف Samsung A23 سعره وسلبياته | و ايجابياته

مراجعة لهاتف Samsung Galaxy A23



في الآونة أصبحنا نرا جدلا كبيرا فيما يخص هواتف Samsung A23 بعد نجاح الهاتف وتحقيقه نسبة مبيعات كبيرة مثله مثل الهاتف السابق Samsung A22 وقد ظهر الهاتف في الاسواق العالمية وينتمي الهاتف الى فئة الهواتف المتوسطة الحجم وقد تم الإعلان عن الهاتف بشكل عالمي خلال شهر مارس الماضي من سنة 2022 ، وفي هذا المقال سنقدم لكم مراجعة شاملة لهاتف Samsung A23 وسننصحكن بها يجب شراء الهاتف أم لا ، فتابعونا حتى النهاية .


ماذا يوجد عند فتح علبة هاتف Samsung Galaxy A23 :

في داخل العلبة لايوجد اختلاف كبير عن ما اعتدناه من شركة Samsung فهي لازالت تقدم داخل العلبة كتيب التعليمات ويوضح كيفية استخدام الهاتف بشكل صحيح والحفاظ عليه - سلك USB من نوع Type C - راس الشاحن - دبوس معدني لفتح مكان شريحة الاتصال أو بطاقة الذاكرة الخارجية .


مواصفات هاتف Samsung Galaxy A23 بالتفصيل :

-المميز في الهاتف أنه يدعم الكثير من شبكات الاتصال ومنها : شبكات الاتصال الجيل الثاني وهي 2G وشبكات الاتصال الجيل الثالث وهي 3G وشبكات الاتصال الجيل الرابع 4G .

- يدعم الهاتف تركيب شريحتي شبكات الاتصال من نوع Nano Sim .

- الشر الذي أحببته في الهاتف هو مثانته وقوته وجودا تصنيعه حيث صنع الهاتف من خامات صنعت من البلاستيك بشكل كامل .

- يقدم الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 11 (Android 11) ويأتي أيضا مع واجهة للاستخدام من سامسونج One UI 4.1 .

- البطارية تأتي بقوة وسعة 5000 مالي أمبير مع قوة للشحن قد تصل إلى 25 واط ، ويأتي منفد USB الخاص بالشحن أو لربط الهاتف مع جهاز أخر من نوع Type c ويمكنه أن يدعم خاصية OTG ,  عن طريق السوفت وير يمكن للهاتف دعم مستشعرات البوصلة والتسارع والقرب .

- يأتي الهاتف بوسائل أمن متعددة منها بصمة اليد تأتي مع زر الفتح أو الباور كما يشغل خاصية Face unlock التي تمكنك من فتح هاتفك عن طريق التعرف على وجهك فقط .

- يأتي بالهاتف بلوتوث بإصدار 5.0 كما أنه يدعم A2DP,LE , وبه منفد سماعات 3.5 ملمتر وهو الاستعمال العادي المتعارف عليه ، ويدعم الهاتف أيضا أنظمة الملاحة A-GPs  و BDS وايضا نضام تحديد المواقع GPS ، وبالهاتف ميكروفون اضافي يعمل كعازل للضوضاء ، ويدعم الهاتف dual-brand و wifi direct و hostpot ويأتي الواي فاي به بعدة ترددات منها a|b|g|n|ac| .

- يأتي الهاتف بأبعاد متوسطة وهي كالاتي : 

8.4*76.9*164.5 ملمتر والوزن يصل إلى 189 جرام وهي مواصفات جيدة لحمل الهاتف ووضعه في الجيب ، ويعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 680 التي تعمل بتكنولوجيا 6 نانو الغني عن التعريف ومع معالج من نوع Adreno 610 وهي معالج مشهور ويستخدم في عدة هواتف مثل هواتف Honor X8 والكثير من الأجهزة .

يأتي الهواتف بعدة أشكال من الذاكرة العشوائية والصلبة وهي على الشكل التالي :

- هناك اصدار يأتي بذاكرة صبلة تصل سعة تخزينها إلى مايقارب 128 جيجا بايت ومع ذاكرة عشوائية تصل سعتها التخزينية إلى مايقارب 4 جيجا بايت .

- إما النسخة الأخرى فتاتي كذالك بذاكرة صلبة تصل سعتها التخزينية إلى 128 جيجا بيدايت وتضاف إليها الذاكرة العشوائية ذات السعة التخزينية 6 جيجا بايت ، 

ويمكنك الهاتف من إضافة السعة التخزينية الهاتف الى أكثر من ذالك عن طريق إضافة كارت ميموري بالحجم الذي تريده أنت .

- يمكن الهاتف من تصوير الفيديوهات بعدة جودات حيث يدعم التصوير بجودة FHD التي تصل دقتها إلى 1080 بكسيل مع القدرة على التقاط 30 إطار خلال ثانية واحدة فقط ويدعم كذالك التصوير بجودة HD بدقة 750 بكسل والتي يصل معدل التقاطها لما يقارب 30 إطار في الثانية .

- أما بخصوص شكل الكاميرا ونوعها سنتطرق إلى الكاميرا الخلفية حيث تأتي بعض الشئ بارزة قليلا خارج الهاتف وهي كاميرا رباعية حيث الكاميرا الاولى تأتي بدقة جيدة وهي 50 ميجابيكسل وبها مثبت بصري أما الكاميرا الثانية فهي بدقة 5 ميجابيكسل والكاميرا الثالثة بدقة 2 ميجابيكسل هي والكاميرا الرابعة بنفس الدقة ولاتنسى تواجد فلاش في الكاميرا ، أما فيما يخص الكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 8 ميجابيكسل .


الألوان المتوفرة في هاتف Samsung Galaxy A23 : 



يأتي الهاتف لأربعة ألوان فقط وهي : 

- اللون الابيض .

- اللون الاسود .

- اللون الازرق .

- اللون اللبينك .


سعر هاتف Samsung Galaxy A23 بمصر  : 

يبلغ سعر الهاتف في مصر ما يقارب 3600 جنيه


سعر هاتف Samsung Galaxy A23 في المغرب : 

يبلغ سعر الهاتف في المغرب حوالي 2000 درهم .


سعر هاتف Samsung Galaxy A23 في السعودية : 

ثمن الهاتف في السعودية حوالي 860 ريال سعودي 


سعر هاتف Samsung Galaxy A23 في أمريكا : 

سعر الهاتف بأمريكا هو 230 دولار .


مميزات هاتف Samsung Galaxy A23 كلها : 

مميزاته كثيرة وعديدة ومنها أن له بطارية جيدة ولا يكتمل الشحن بها بسرعة فتكفيك للعمل بها لوقت طويل جدا ، وأنه يدعم المثلث البصريين الخاص بالكاميرا الخلفية ولديه شاشة عرض كبيرة تصل دقتها وترددها لما يقارب 90 هرتز ، ويدعم الهاتف تركيب شريحتي اتصال في نفس الوقت .


مشاكل وعيوب هاتف Samsung Galaxy A23 : 

لكل شئ ايجابيات وسلبيات هكذا هاتف Samsung Galaxy A23 ومن مشاكله : 

- لايدعم خاصية صوت الستيريو ولا يدعم أيضا التصوير وخاصتا الفيديوهات بجودة 4K  وبالإضافة لكل هذا فهو أيضا لايدعم ال NFC , 

- أما فيما يخص المعالج فهو لا يصلح للالعاب ، وشكل النواس بالشاشة لازال قديما .

إلى هنا نصل إلى نهاية موضوعنا لهذا اليوم الذي كان حول مراجعة كاملة لهاتف Samsung Galaxy A23 نتمنى أن نكون قد أفدناكم لموضوعنا هذا وشكرا .


تعليقات