القائمة الرئيسية

الصفحات

 يعتقد الكثير من الأشخاص عند سماعهم الربح من الانترنيت أو العمل عليه أنها مجرد كذبة أو وهم وقد تبدوا للبعض حلما أو خيالا ، غير أنها حقيقة واقعية والكثير من الناس حول العالم يكسبون ألاف الدولارات إن لم نقل الملايين وكل هذا عن طريق العمل على الانترنيت , حيث أصبح العديد من الأشخاص في السنوات الأخيرة يتخلون عن أماكن عملهم ويبدأون في العمل في الأنترنيت فقط في المنزل و التي أصبح بعضهم يدخل ملايين الدولارات إلى حسابه سنويا وبدون عناء .

وقد أصبحت طرق الربح من الانترنيت كثيرة ومتنوعة في عدة مجالات وعلى الشخص الذي يود البدأ في العمل على الانترنيت بدون راس مال أن يبحث ويقرا عن جميع المجالات ليعرف المجال الذي يمكنه الابداع فيه ويعطي فيه ليربح المال يوميا وبدون مجهود ، ويمكن البدأ بالعمل على الانترنيت بالهاتف وبالحاسوب كل الطرق ممكنة ويمكن الربح من الانترنيت حتى ولو كنت مبتدأ  فقط يلزم بعض الصبر وتطبيق الخطوات اللازمة ، وسنذكر بعض الطرق الممكنة والجيدة للربح وماعليك عزيزي القارئ سوا إختيار مجال والتخصص فيه .

1-إعلانات جوجل أدسنس Google adsence :



من أفضل مصادر الربح من الانترنيت هي إعلانات قوقل أدسنس حيث تعتبر من أفضل الشركات الصادقة في مجال الربح من الانترنيت فبمجرد الاشتراك في برنامج قوقل أدسنس تبدأ الربح من ظهور الإعلانات على مدونتك أو على قناتك على اليوتيوب وتزداد أرباحك كلما إزدادت نسبة الزائرين على موقعك .

ومن الأشياء رائعة في GOOGLE ADSENCE هو سهولة إعداده ، فيتيح لك غووغل فتح حساب مجاني ويتم تزويدك بكود خاص تضعه في موقعك ليعرف غووغل عدد زوار قناتك ويحدد أرباحك المحصل عليها من الاعلانات المنشورة على مدونتك , وتعتبر أدسنس من أفضل الشركات التي تدفع مقابل للأفراد مقابل ظهور الإعلانات على مواقعهم أنصحك بالبدإ فيها .

2-بيع الدورات  التعليمية أو التدريبية على الأنترنيت :



يمكنك بيع دورات على الانترنيت في أي شىء قد تتخيله مثل دروس في الطبخ أو دروس في التسويق الالكتروني أو الغناء أو أي حرفة تمتلكها أو شىء تتقنه يمكنك تحويله لدورات وبيعها على الأنترنيت وتحقيق مبالغ جد مهمة فيعتبر هذا النشاط مربحا جدا خاصتا في وقتنا الحالي حيث إزداد الطلب على الدورات التعليمية على الانترنيت لأنها سهلة للمتعلم ولا تتطلب منه التنقل من مكانه لكي يتعلم وسهلة , ومن أكثر الدورات بيعا حاليا وهي دورات لتعلم اللغة ودورات لتعلم التداول بالأسهم  .

3- الربح من اليوتيوب youtube : 



جعل اليوتيوب الكثير من الأشخاص من تحقيق ذخل جيد وتحقيق الربح من خلال نشر فيديوهات على قنواتهم تخصهم إما مضحكة أو مفيدة أو فيديوهات عن حياتهم اليومية وتزداد نسبة أرباحهم كلما زادت نسبة المشاهدات .

فلابد أنك شاهدت إعلانا من قبل في فيديوهات يوتيوب وتسائلت من المستفيد من هذه الاعلانات ، في الحقيقة المستفيد من ظهور الإعلانات هو صاحب القناة فكلما شاهدت إعلانات كثيرة في قناته كلما زادت أرباحه .

وتصل أرباح بعض قنوات يوتيوب إلى ملايين الدولارات، فبحسب مانشره موقع Forbes فقد تمكن DanTdm وهو محترف ألعاب فيديو من تحقيق ذخل هائل بقيمة 16.5 مليون دولار خلال سنة واحدة فقط ، وهذا ربح ضخم وهناك بعض القنوات العربية التي تحقق الملايين بدون مجهود أو تعب حيث أصبح يوتيوب مهنتا جيدة ويعتبر موقعا صادقا .

4-بيع الكتب في أمازون وكيندل : 



هناك من يمتلك هواية كتابة الكتب والروايات والقصص بشتا أنواعها فيمكنه تحويل هذه الهواية إلى مصدر مذر للدخل الكثير ، حيث يمكنك نشر كتبك على الانترنيت وبيعها بذون الاستعانة بدار النشر لتنشر أعمالك أو بدون حتى أن تدفع مبالغ مالية كبيرة لنشر حسابك فهذا كله كان من الماضي والان أصبح كل هذا مجانا ويمكنك أن تربح منه مبالغ كبيرة فقط بالإجتهاد ونشر كتبك في مواقع خاصة بالكتب وبيعها .

5-العمل على التطبيقات :



يمكنك أيضا تحميل بعض التطبيقات والقيام بمهام يطلبها منك التطبيق مثل مشاهدة بعض الاعلانات أو دعوة بعض الأصدقاء للتسجيل في التطبيق أو الإجاب على بعض الأسئلة وتربح بضع دولارات كبداية أولا ولاكن يجب الحذر حيث أن هناك بعض التطبيقات غير صادقة لذالك سننشر في المقالة القادمة أسماء التطبيقات المربحة والصادقة مع شرح كيفية الربح منها والعمل عليها وكيفية إسلام الأموال .

6- التسويق بالعملة affiliate marketing : 


لاتتردد في تجربة هذه الطريقة للربح من الانترنيت التي تسمى التسويق بالعمولة فما هو مطلوب منك هو عقد شراكات مع ماركات مختلفة لتتحدث عن منتجاتها من خلال كود خاص تحصل عليه عند التسجيل في مواقع التسويق بالعمولة ،وفي كل مرة يقوم أحدهم باستخدام هذا الكود أو الشراء من موقع الشركة التي أنت متسجل معها أو التي قدمت لك الكود تحصل أنت أيضا مباشرتا على نسبة أرباح من الموقع.

7- تقديم الاستشارات :



إن كنت خبيرا في مجال معين قد تعثر على أناس يدفعون مبالغ مالية للحصول على إستشارت في مجال تخصصك من أجل أهدافهم المهنية .

فقد يعتقد الكثير من أنها فكرة سخيفة أو فاشلة ولاكن أود أن أذكرك عزيزي القارئ أن لاتستهين بشئ في الانترنيت فهناك عدة أشخاص جمعوا ثروات فقط في مجال الاستشار .

إن كنت مهتما لهذا المجال يمكنك التسجيل في عدة مواقع تقدم خدمة الاستشارات مثل موقع clarity  .

8-ترجمة النصوص على الانترنيت :



هذا المجال لايحظى بالكثير من التقدير والاهتمام في عصرنا الحالي رغم أنه مجال مربح للغاية إلى أن الكثير من الأشخاص يستهينون بهذا العمل ولا يفكرون فيه مطلقا .

فإن كنت تجيد لغتين أو أكثر فأمامك فرصة كبيرة لكسب المال الكثير لأن هذا المجال ليس فيه تنافس كبير وبه خصاص كثير ، فكل ماعليك هو تقديم خدمة الترجمة إلى العملاء .

ولاكن في البداية عليك أن تثبث قدراتك في الترجمة من خلال شواهدك المحصل عليها أو من خلال إمتحان ترجمة عبر الأنترنيت ، وبمجرد إثباث قدراتك ستبدأ بتحقيق ذخل جيد من خلال هذه الوظيفة .

9-تداول الأسهم :


يمكنك تحقيق الربح على الانترنيت من خلال تداول الاسهم ، ولاكن جذير بالذكر أن هذه الوظيفة تنطوي على بعض المخاطرات مثل سقوط الاسهم والخسارة في أي لحضة لذالك إن لم تكن تملك خبرة على المجال فعليك التمهل ودراسة هذا المجال جيدا قبل الخوض فيه .

10- بيع تصاميمك على الانترنيت : 



هل تمتلك مهارة الرسم ؟ إن كان جوابك نعم فيمكن البدأ بصقل موهبتك والربح منها من خلال بيع تصاميمك على مختلف المنتجات مثل التيشرتات والأكواب والوسائد .. والقائمة طويلة ، ويمكنك العمل مع عدة مواقع مختلفة في نفس الوقت ونشر تصاميمك على عدة منصات حول العالم ، حيث يعتبر مجال بيع التصاميم هو الأكثر نشاطا في الانترنيت فهو مجال مطلوب للغاية لذا الأفراد والمؤسسات والشركات الكبرى والصغرى .

 إلا هنا نصل إلى نهاية مقالتنا كانت هذه بعض الطرق التي تتيح لك ذخل جيد من خلال العمل على الانترنيت ، ولاكنها ليست الوحيدة فهناك الكثير من الطرق حيث يمكنك إستغلال أي فكرة لذيك ووضعها في أرض الواقع للربح والحصول على المال فربما ما تعتقد أنت أنه أمر سخيف قد يجده البعض أمرا مهما لهذا لاتستهن بمهاراتك وابدا العمل الأن .

لا تنسو مشاركتنا بأفكاركم في التعليقات وطرح أسئلتكم  سنجيب على جميع الأسئلة إن شاء الله .

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق