القائمة الرئيسية

الصفحات

 

الطريقة التي أخفاها عنكم الكثير


أغلبنا سمع مسبقا عن قصص لأشخاص حققوا أرباح خيالية من اليوتيوب وربما سالت نفسك يوما "هل يمكنني أنا أيضا تحقيق كل ذالك" وربما أغلبيتكم قد حاول وفشل ، فعند البحث في غووغل عن كيفية الربح من اليوتيوب ستجد المئات من المقالات تتحدث حول هذا الموضوع وتقريبا جلها غير مفيدة أو غير مفهومة ، واليوم سنضع هذا الموضوع شاملا ومتكامل حول الربح من اليوتيوب وسنضعها مجانا لكل شاب عربي يبحث عن إستقرار مادي وسيساعدك في فهم اليوتيوب والبدأ في الربح السريع والكبير خاصتا إذا إتبعت كل الخطوات التي سنذكرها في هذه المقالة ، تابع جيدا .

في وقتنا الحالي أصبح يعتبر يوتيوب وسيلة ممتازة لتوصيل الأفكار بصورة سهلة وبسيطة لمستخدمي الانترنيت فهو يعرض الأفكار بطريقة صوتية سمعية مايسهل على مستخدمي الأنترنيت التعلم بشكل أسهل عكس القراءة ، فحسب أخر الاحصائيات فإن يوتيوب لوحده يجذب مايقارب ملياري مستخدم شهريا على منصته 


1_الأشياء التي أحتاجها البدأ في الربح من اليوتيوب :





-فكرة القناة :

وتعتبر هذه هي النقطة الأساسية والمهمة في البدأ في الربح من اليوتيوب ، فإذا تم إختيار فكرة للقناة تكون جيدة فستختصر عليك الكثير من الوقت والجهد مستقبلا للبدإ في الربح ، فيجب عليك إنشاء قناة حول فكرة أنت بارع فيها وتجيدها أو حول حرفتك أو عملك أوتشارك حياتك اليومية مع متابعيك  .

-معدات التصوير :

يمكنك إستخدام في البداية كاميرا هاتفك المحمول أو إستخدام معدات التصوير الثقيلة المتخصصة والمتطورة واستخدام معدات الإضاءة وتسجيل الصوت وحاول دائما أن تظهر فيديوهاتك أكثر إحترافية.

-برامج تعديل وانشاء فيديوهات :

هذه البرامج متخصصة في مونطاج الفيديو الخاص بك وعمل مؤثرات صوتية وبصرية وتقطيع وإضافة مقاطع من الفيديوا الخاص بك ليظهر بشكل أكثر إحترافية وليجذب المشاهد ويستمتع بإتمام المشاهدة.

-مواقع الصور المجانية :

لكي لاتحضر قناتك على اليوتيوب عليك أن لا تضع صورا لها حقوق الطبع والنشر لهذا عليك إستخدام صور خاصة بك أو شراء حقوق الطبع والنشر أو اللجوء إلى المواقع التي تقدم هذه الخدمة مجانا .

بعد هذه المقدمة القصيرة لفهم كيف يمكنك البدأ بإنشاء قناة على اليوتيوب الان سنتطرق للمرحلة الأساسية وهي خطوات الربح من اليوتيوب

طرق تحقيق الربح من اليوتيوب :

قبل البدأ في التحصيل على أرباح اليوتيوب على قناتك أن تكون قد إستوفت بعض الشروط الضرورية والمهمة التي تفرضها اليوتيوب كخطوة أولا للربح :

-إحترام قوانين اليوتيوب وعدم نشر محتوى ممنوع 

-وضع محتوى خاص بك وعدم نقل محتوى الآخرين أو وضع محتوى مكرر أو معاد إستخدامه .

-تحقيق  1000 مشترك خلال سنة .

-تحقيق 4000 ساعة من مشاهدته فيديوهاتك خلال سنة واحدة .

-ألا يقل عمرك عن 18 سنة أو أن يكون لديك وصي قانوني يتجاوز 18 سنة 

-امتلاك حساب على جوجل أدسنس وربطه بالقناة 

-أن تكون مقيما في بلد متاح بها برنامج شركاء اليوتيوب .

-بعدم إتمام الشروط أعلاه يجب عليك الاشتراك في برنامج شركاء youtube وسيتم تفحص قناتكم من طرف طاقم يوتيوب لمعرفة هل إستوفت الشروط المطلوبة أعلاه فماعليكم إلا الانتظار حتى تقبل قناتكم باذن الله .

ويمكنكم تحقيق الربح من اليوتيوب من خلال المميزات التالية : 

-يمكنك تحقيق الربح من خلال نشر يوتيوب للصور الإعلانية أو فيديوهات إعلانية تظهر على الفيديو الخاص بك.

-تسديد المشتركين بالقناة دفعات شهرية متكررة مقابل الحصول على مزايا خاصة تقدمها لهم .

-وضع سلع وبيعها على اليوتيوب من خلال وضع فيديو يشرح سلعتك ووضع روابط الشراء .


2-معدل الربح من اليوتيوب :




يعتبر من أكثر الأسئلة انتشارا حول العالم ويتوقف معدل الربح من يوتيوب على الكثير من المتغيرات أهمها :

التوزيع الجغرافي للمشاهدين : فكلما كانت قناتك يشاهدها أشخاص أجانب من دول كبرى مثل أمريكا وأوروبا كلما كانت أرباحك أكثر ، فبطبيعة الحال المشاهد الأجنبي يحقق أرباح عالية لقناتك مقارنتا مع المشاهد العربي .

تخصص قناتك :

اليوتيوب يستهدف المشاهدين بظهور الاعلانات المناسبة لهم ويستخدم عدة معايير مثل السن والبلد والجنس ...

فمثلا إذا كانت قناتك تهتم بنشر الطبخ بشتا أنواعها فبطبيعة الحال سيكون المشتركون لقناتك يهتمون بهذا المجال لهذا سيظهر لهم اليوتيوب إعلانات خاصة بالطبخ أو بالمأكولات ، أما إن كانت قناتك تهتم بالهواتف والتكنولوجيا فستلاحظ ظهور إعلانات تقريبا جلها حول الهواتف والتكنولوجيا .

وبطبيعة الحال يتغير ثمن الاعلانات من إعلان لأخر فكل إعلان وثمنه .

طول الفيديو : 

كلما كان الفيديوا الخاص بك طويل كلما حقق نسبة أرباح أكثر بالفيديو الذي به أكثر من 15 دقيقة يحقق أرباح كثيرة لأنه يمكن اليوتيوب من وضع أكثر من إعلان به 

ولجلب قاعدة جماهيرية كبيرة يجب عليك أن تحاول وضع ورفع فيديوهات عالية الجودة من ناحية الصوت والصورة ولا تنسى بأن تصنع لك شعارا خاص بك وبقناتك تضعه على جل فيديوهاتك 


3- نصائح لتحسين أرباح اليوتيوب :




- حافض على ثباتك في نشر مقاطع الفيديو وتحسين جودتها :

لكي تحصل على مزيد من المشتركين  عليك رفع الكثير من الفيديوهات المفيدة وذات الجودة العالية لإبقاء متابعين على تواصل بجديدك  وبثباثك في نشر الفيديوهات ستشعر مع الوقت بتحسن في أذائك وبراحت أكبر أمام الكاميرا .

الاهتمام بتعاليق متابعيك والإجابة على تعليقاتهم واسىئلتهم بشكل مستمر .

السؤال الأهم كيف يمكنك إستلام أرباح اليوتيوب ؟ 

يتم سحب أرباح اليوتيوب من خلال جووجل أدسنس شهريا وغالبا مايكون في 21 من كل شهر فبمجرد أن تربح 100 دولار أو أكثر سيبدأ يوتيوب بالدفع لك بشكل شهري ويتم إرسال أموالك عبر الوكالات المتاحة في بلدك  ، فحاليا خيارات الدفع المتاحة في الدول العربية هي :

-شيك فيه مبلغك المستحق .

-ويسرن يونيون (وهي الطريقة الأكثر إستخدام وشيوعا في الدول العربية والطريقة الافضل حاليا )

-أو يمكنك إستلامها عن طريق حسابك البنكي

إلا هنا نصل إلا ختام مقالتنا نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم دائما، ويمكنكم البدإ في إنشاء قنواتكم وطرح أسئلتكم وسنجيب عليها لمساعدتكم على تحقيق الربح من اليوتيوب. والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

تعليقات