القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إنشاء حساب جوجل أدسنس من الصفر حتى البدأ في الربح

 فتح حساب جووجل أدسنس

 


 

بصفتك مدونا أو يوتيوبرز أو شخص عادي لابد أن تكون قد سمعت عن برنامج جووجل أدسنس والذي يعتبر من أفضل البرامج التي تقدم الاعلانات رغم تواجد الكثير من الشركات البديلة لشركة أدسنس إلى أنه تضل الأفضل حاليا .

إذا كنت مهتما بالربح بالانترنت فربما تفيدك هذه المقالة : أفضل 10 طرق الربح من الانترنيت  .

عندما بدأ الكثير من الأشخاص التدوين أو نشر الفيديوهات على يوتيوب كان يبدوا لهم جووجل أدسنس أمرا غريبا وصعب الفهم فأنا شخصيا مررت بهذه التجربة وكنت أحتاج دوما مساعدة أصدقائي لفهمه وتخطي بعض المشاكل .

ولفهم جووجل أدسنس أكثر علينا التعريف به أولا ، إذا :

1- ماهو جووجل أدسنس ؟ وماهي شروط القبول به ؟




-برنامج جووجل أدسنس هو برنامج إعلاني تابع لشركة جووجل يسمح للأشخاص الدين يمتلكون مواقع ويب أو قنوات على اليوتيوب بوضع إعلانات على مواقعهم وتختلف الاعلانات من إعلانات مكتوبة أو إعلانات فيديو أو صور على شكل إعلانات وهذه الاعلانات تساعد المعلنين على التعريف بسلعهم وزيادة شهرة شركتهم والبيع أكثر ويتم هذا كله بمقابل مادي يدفعه المعلنون لشركة جووجل وتتقاسمه الشركة مع أصحاب المواقع المشتركون في برنامج جووجل أدسنس والتي تظهر الاعلانات لديهم ، ويتم إحتساب الأرباح إما بعدد الزوار وعدد المرات التي تظهر فيها الاعلانات للزوار أو إما بعدد الضغطات التي قام بها الزوار .

2-خطوات الاشتراك في حساب جووجل أدسنس :




-أولا : الاشتراك في برنامج جووجل أدسنس عبر الدخول إلى موقعهم الخاص من جووجل وهو Google adsence والضغط على زر البدء الموجود في الصفحة .

ثانيا : إذخال عنوان ال URL الخاص لموقعك الإلكتروني ولاتنسى إدخال البريد الالكتروني .



ثالثا : ضرورة إدخال البلد مع التأكد أنه لايجب تغيير هذا الاختيار مطلقا فيما بعد لكي لا تتوقف أرباحك .

رابعا :الظغط على الموافقة على الشروط والأحكام ثم إضغط على إنشاء حساب .

خامسا : سيتم نقلك إلى صفحة رئيسية لكي تملأ بعض البيانات ، وهذه البيانات هي كالشكل التالي :

متنوع الحساب الذي تود إستخدامه هل هو تجاري أو فردي وعليك كتابة عنوانك وتدخل اسم بلدك والمدينة والحي ولاتنسى اسم الشارع ورقم البناء ، وستدخل اسمك الشخصي بدون أخطاء كما هو مكتوب في بطاقة التعريف الشخصية وباللغة المكتوب بها .

سادسا :عليك الانتظار حتى يتم مراجعة حسابك واعطاىك ردا إما قبوله أو رفضه .

سابعا : عند الانتهاء من ملة المعلومات نقوم بالضغط على زر الارسال .

ثامنا : إذا ثم قبول حسابك أدسنس فقم بإضافة إعلانات على مدونتك أما إذا كنت تمتلك قناة على اليوتيوب فسيتم إضافتها تلقائيا إذا تم قبول طلبك .

رغم أن عملية مراجعة حساب أسنس أصبحت طويلة جدا إلا أنها تساعد على الحفاظ على جودة أدسنس ومعلينيه ومستخدميه ، ومن الضروري قبل طلب مراجعة حسابك أن تتأكد من أن مدونتك أو قناتك أو موقعك الإلكتروني لايختلف سياسات أدسنس ولاينشر المواضيع الممنوعة أو الغير مرغوب فيها .

ويعتبر حساب أدسنس حساب مجاني للناشرين ومن الضروري تثبيث رمز الاعلان الذي يعطيك إياه جووجل أدسنس وتقوم بوضعه على موقعك لكي تسمح لشركة جووجل أدسنس بالدخول إلى موقعك ومعرفة مجال عملك ونوع المقالات التي تنشرها على موقعك لكي يضع على مدونتك إعلانات ملائمة للمحتوى الذي تقوم بنشره .

3-كيف يتم حساب أرباح جووجل أدسنس :

تدفع لك أدسنس ماقيمته 68% من الأرباح بينما هي تحصل على ماتبقى فعلا سبيل المثال قمت أنت بتوليد على موقعك ماقيمته 1000 دولار من الاعلانات فتتحصل في النهاية على ما قيمته 680 دولار والبقية ستحصل عليه شركة جووجل أدسنس ، وجدير بالذكر أنه لا يمكن معرفة ثمن كل نقرة فكل إعلان يدفع ثمنا مختلفا عن الآخر .

4-كيف تتفادى إغلاق حسابك على جووجل أدسنس :



هناك شىء لايذركه الكثير من المدونين وهو أن الكثير يعتقد أنه بمجرد أن يدفع طلبا لجووجل أدسنس أنه سيقبل ، هذا أمر خاطئ تماما فالكثير من الطلبات ترفض والكثير من الأشخاص تقبل وبعدها يتم إغلاق حسابهم وكل هذا راجع لعدم إحترامهم لسياسة جووجل أدسنس .

لذالك عليك التأكد من هذه الأمور قبل الخوض في عالم الربح من أدسنس :

-يجب أن لايقل عمرك عن 18 سنة .

-لايحق أن يتم إنشاء أكثر من حساب بنفس الاسم .

-لايمكن ربط حساب أدسنس مع اليوتيوب إلا بعد تحقيق الشروط من عدد المشتركين وساعات المشاهدة .

-أن يكون موقعك سهل التصفح و واضح للزائر وعدم سرقة الملكية الفكرية .

-أن تكون مستعدا دائما للرد على الرسائل الإلكترونية التي يرسلها لك طاقم جووجل أدسنس لذالك عليك دائما الحرص على بريدك الالكتروني وتحديثه عند تغييره لتبقى على تواصل دائما مع طاقم جووجل أدسنس .

-لاتغير أي شئ في الكود أو الشفرة الخاصة بالاعلانات التي تقدمها لك جووجل أدسنس والتعديل عليها نهائيا إلا بموافقة من جووجل .

-عمر موقعك مند إفتتاحه حتى الأن ثلاث أشهر على الأقل .

-يلبي موقعك جميع الشروط المطلوبة في خدمة جووجل .

-لديك حساب إيميل نشط غير مرتبط من قبل بأي حساب جووجل أدسنس .

-أن تمتلك أزيد من 40 مقالة منشورة على موقعك مفيدة للزائرين وتحتوي على صفحة "اتصل بنا" و صفحة "سياسة الخصوصية "

-أن يكون المحتوى الدين تقدمه على مدونتك خاص بك وملائم للجمهور، وأن لا تقوم بنسخه من مكان أخر .

-أن تمتلك عدد جيد من الزيارات على موقعك وكلما كانت الزيارات كثيرة كلما كان ذالك أفضل .

-إتباع إرشادات جووجل أدسنس وعدم النقر على إعلاناتك مطلقا وعدم طلب فعل ذالك من شخص أخر لأن جووجل سيعرف بذالك وسيغلق حسابك لا محالة ، لذالك عليك الإنتباه لكي تكون لديك علاقة جيدة ومربحة مع جووجل أدسنس . 

ملاحظة مهمة قبل نهاية المقالة : يتميز دائما المحتوى الأجنبي بسهولة قبوله في جووجل أدسنس ، وتعتبر أرباح المحتوى الأجنبي أكثر من أرباح المحتوى العربي لذالك إذا كنت تجيد الفرنسية أو الإنجليزية أنصحك بالبداية الان .

5-ماذا أفعل إذا تم رفض طلبي من جووجل أدسنس ؟

لاتفاق إذا تم رفض طلبك من أدسنس فيمكنك إعادة وضع طلب جديد لذا شركة جووجل أدسنس ولاكن بعد إصلاح الأخطاء التي تسببت في رفضك طلبك الاول ، ويتم إخبارك بسبب رفض طلبك عن طريق رسالة من جووجل لك فقم بتصحيح ذالك وقم بإعادة دفع طلب وان شاء الله تتقبل . 

6-هل يقبل أدسنس المدونات التي تحتوي على نطاق مجاني blogspotcom ؟ 

نعم يقبل أدسنس جل النطاقات العامة والخاصة بل يركز أكثر على المحتوى الخاص بك ونوع موقعك وان يكون إسم النطاق قريب لما تنشره على موقعك .

إلا هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول أفضل مزود خدمة إعلانية وكيفية إنشاء حساب جووجل أدسنس ، إذا كان لكم أي تساؤل لاتنسى مشاركته في التعليقات .

إذا أمكنك مشاركة هذه المقالة في وسائل التواصل الاجتماعي فسيكون هذا أفضل شىء سيسعدنا شكرا لك .

تعليقات