القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تفعيل خاصية التعرف على الوجه على أجهزة ويندوز 11

 Windows hello 


أصبحت شركة ميكروسوفت تدأب خلال السنوات الأخيرة وتركز بشكل كبير على أمان أجهزتها ومستخدميها وذالك من خلال تقنية تعمل على المقاييس الحيوية تسمى ب Biometrics-based technologie وتسمى أيضا ب Windows hello والتي تمكن مستخدمي أجهزة الويندوز بالدخول على أجهزتهم من خلال عدة أساليب منها :

- خاصية التعرف على الوجه Facial récognition 

- خاصية التعرف على بصمات الاصابع Fingerprint 

سنتطرق قبل مقدمة شروع في شرح كيفية تفعيل تقنية التعرف على الوجه إلى شرح تقنية Windows hello التي تمكنك من حماية جهازك بعدة طرق و وسائل منها تقنية التعرف على الوجه


1- ماهي تقنية Windows hello :




بعد عناء مستخدمي الهواتف والحواسيب من مشكل نسيان كلمات سرهم المتكررة والدائمة ، دأبت عدة شركات في القيام بعدت بحوث ودراسات لإيجاد حلول لهذه المشكلة إلى أن توصلوا لتقنيات بديلة لكلمات السر التقليدية والمكتوبة مثل فتح جهازك من خلال فحص قزحية العين أو من خلال بصمات أصابعك أو تقنية التعرف على الوجه .وقد بدأت هذه التقنية في البداية فقط في الهواتف المحمولة وبعدها انتقلت بشكل تدريجي إلى الحواسيب ثم بعد ذالك ظهرت تقنية جديدة اسمها Windows hello حيث قامت بالجمع بين عدة تقنيات وكأنها تقنية واحدة فقط ، حيث تمكنك هذه الخاصية من اختيار طريقة قفل جهازك إما عن طريق التعرف على وجهك أو بمسح قزحية العين أو بصمت الاصبع وتكون هذه الخاصية قد سهلت وسرعت من الدخول الى جهازك حيث لا يستغرق الأمر أكثر من ثانيتين ليس كالطريقة القديمة التي عليك فيها إدخال كلمة السر وفي بعض الأحيان تنسى الكلمة وتستغرق وقتا طويلا لتذكرها .


2- طريقة تفعيل خاصية التعرف على الوجه على ويندوز 11 :

أولا : قم بالنقر أو الظغط فوق زر إبدأ أو (Start) في جهازك ويندوز 11 وبعدها قم بالدخول الى الاعدادات (Settings) .

ثانيا : بعد الدخول الى الاعدادات قم بالضغط فوق حسابات وستجدها بالفرنسية بهذا الاسم (Account) وستكون متواجدتا بالجانب الأيسر من الشاشة .

ثالثا : بعد الدخول الى الحسابات ستجد في الجانب الأيمن من جهازك خيار اسمه تسجيل الدخول (Sign-in options) قم بالضغط عليك .

رابعا : ستظهر لك عدة خيارات متنوعة لحماية حاسوبك أو وضع قفل له ولاكن إذا أردت أن تفعل خاصية التعرف على الوجه facial recognition فعليك البحث عن خيار facial recognition (Windows hello) ثم النقر عليه .

خامسا : بعد كل هذا عليك البحث عن خانة بها هذه الجملة " Use your face to sign in to Windows,apps,and services" ستجد أمام هذه الخانة زر اسم Set UP قم بالضغط عليه .

سادسا : ستظهر لك نافدة ترحب بك في Windows hello وأسألك إن أردت تفعيل خاصية التعرف على الوجه أم لا ، قم بالضغط على Get started للانتقال إلى المرحلة الأخيرة .

سابعا : الان كل ماعليك فعله هو وضع وجهك أمام الكاميرا وانتظار اكتمال التحميل والتعرف على وجهك بعد اكتمال التحميل قم بالضغط على زر الإغلاق (close) .

هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها تفعيل خاصية التعرف على الوجه على أنظمة التشغيل ويندوز11 ولتتاكد من صحة العملية قم بإطفاء جهازك واعادت تشغيله ولتفتحه قم بالنظر إلى كاميرا جهازك وسيفتح بشكل تلقائي .

تعليقات