القائمة الرئيسية

الصفحات

فيفا تطلق منصة FIFA+ لمشاهدة مباريات كرة القدم مجانا

 الفيفا تطلق منصتها الخاصة لمشاهدة كل المباريات العالمية




قام الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA بالاعلان يوم الثلاثاء عن افتتاح منصة خاصة ب FIFA واسمها FIFA+  ستبث مباريات كرة القدم بشكل رقمي في جميع أنحاء العالم وبشكل مجاني ، وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم " جياني إنفانتيو " ستمثل منصة FIFA+ (فيفا+) الخطوة التي ستجعل كرة القدم عالمية ، حيث أكد الرئيس التنفيذي بنفسه أن هذه الخطوة تمثل هذف الفيفا الرئيسي وهو تطوير كرة القدم وتوسيع رقعة محبيها بشكل عالمي .


1- ماهي المباريات الموجودة على منصة فيفا + ؟

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه سيحمل على الموقع خلال سنة 2022 مامجموعه 29 ألف مبارات خاصة بالرجال وأكثر من 11 ألف مبارات خاصة بالنساء وستقدم مباريات الدوريات في جميع أنحاء العالم وسيكون محتوى أصلي مميز به احصائيات للمباريات وأرشيفات ....

وستقدم هذه المنصة تغطية واسعة لجل مباريات كرة القدم ابتداءا من مباريات البطولات الأوروبية و تليها جل المنافسات العالمية لكرة القدم وحتى البطولات الغير معروفة والتي لم تتلقى شهرة واسعة سيتم وضعها في المنصة وقد وضعت إلى حدود كتابة هذه الأسطر مايقارب 1400 مبارات وسيتضاعف هذا العدد بعد بضعة أيام ليشمل كل المباريات .



2- متى سيتم إطلاق منصة FIFA+ ؟

تم البدأ في النشر على منصة فيفا + يوم الثلاثاء وسيتم إطلاق المنصة على شكل قوائم حيث ستضم القائمة الاولى من اصدارات FIFA + ORIGINALS عدد يتجاوز 40 ألف مبارات ويتضمن مباريات قدماء اللاعبين المشهورين مثل لوكاكو و لوسي و رونالدينيو و داني ألفيس والكثير من اللاعبين . 


3- هل منصة فيفا + ستبقى مجانية للابد ؟

أكدت مديرة فيفا + " تشارلوت بور " خلال اجتماع صحفي أن الفيفا لا تفكر حاليا في فرض أي رسوم على مشاهدة المباريات ولاكن لايمكن استبعاد هذا الاحتمال مستقبلا .

وجدير بالذكر أن أكبر مصدر للدخل لذا الفيفا هو بيعها لحقوق البث التلفزيوني ، وتتوقع حاليا منظمة الفيفا تعويض هذه الخسائر من خلال تقديم الإعلانات على منصتها .


4- هل توجد منصة مثل منصة فيفا + ؟

لاتوجد منصة مثل منصة فيفا+ وبها كل هذه الأرشيفات حيث تعتبر هذه هي المرة الأولى في تاريخ كرة القدم التي ستقدم فيه أرشيفات كثيرة لعدة مباريات وخاصيات كثيرة مثل إعادة مشاهدة المباريات بشكل كامل والتمتع بسحر المباريات القديمة .


5- ماهي فيفا+ وكيف يمكن الدخول إليها  ؟

مثل عدة مواقع وتطبيقات ك Netflix و Disney .... تعمل مثل هذه المنصات عبر تطبيقات متواجدة بالهواتف والحواسيب هكذا سيتم العمل على فيفا+ من خلال وضع تطبيق مجاني لمنصة فيفا+ يعمل على الهواتف المحمولة وأجهزة الحاسوب وستعمل بشكل مجاني لاكن مع ظهور الإعلانات للمشاهد لتحقيق إيرادات .


6- ماهي اللغات التي ستكون متوفرة على منصة فيفا+ ؟

في بداية المنصة سيتم البدأ فقط ببضع لغات مثل الإنجليزية والألمانية والفرنسية والبرتغالية والإسبانية وبعدها سيتم إطلاق لغات أخرى خلال يونيو 2022 وهي العربية والإيطالية واليابانية والكورية .


7- ماهي فيفا (FIFA) ؟

الفيفا هي اختصار لجملة الاتحاد العالمي لكرة القدم وهي العبرة العليا التي لها القرار في تنظيم لعبة كرة القدم وإدارتها ويقع مركزها ب سويسرا وبالظبط في مدينة زيورخ وقد تأسست سنة 1904 في 210من مايو ب فرنسا بالظبط في باريس وتضم الفيفا ما مجموعه 211 من اتحادات كرة القدم المتواجدة في العالم  .







تعليقات