القائمة الرئيسية

الصفحات

تعدين عملة " البتكوين " بالطاقة الشمسية بالولايات المتحدة

تعدين البتكوين بالطاقة الشمسية




 بعد الكثير من الانتقادات التي قدمت بشأن تعدين البتكوين ومحاولة جمعية بيئية بوقف تعدين البتكوين في عدة الدول بسبب ما يقوم باستهلاكه من طاقة أثناء تعدين هذه العملة ، حيث يتم مقارنة استهلاك الطاقة أثناء تعدين البتكوين واستهلاك الطاقة في الدول بشكل عادي ولوحظ أن البتكوين يستهلك ماتستهلك دول صغيرة من الطاقة بسبب ماتتطلبه من قوة لإنتاج العملة حيث تحتاج الكثير من عمليات الحساب المعقدة التي تستهلك الكثير من الطاقة ، ويعتبر تعدين العملة المشفرة كارثة طبيعية بكل ما تحمله المقاييس .

هذا ما جعل شركتان متخصصتان في التكنولوجيا في الاعلان عن رغبتهم في إطلاق مراكز تعدين العملة المشفرة البتكوين تعتمد بشكل كلي على الطاقة الشمسية فقط والهذف من ذالك هو الحفاظ على البيئة بشكل كبير ومحاولة التقليل من تكلفة تعدين البتكوين ، وتم التأكيد أن شركة التعدين هذه ستقع في غرب تكساس وسيتم تجهيزها ب بطاريات وألواح شمسية من طرف شركة تسلا الرائدة في هذا المجال .




وبحسب الرئيس التنفيذي لشركة بلوكستريم فسيتم استخدام فقط جزء صغير من الكهرباء الزائدة للمساعدة على تعدين البتكوين أما الجزء الرئيسي من الكهرباء فسيتم توجيهه للمنازل للاستعمال اليومي والعادي .

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة المسؤولة عن هذا المشروع أدم باك في خطاب له مع مع الشبكة الإخبارية فرانس برس أن شركتا " بلوكستريم " و شركة "بلوك" قد استثمارات ما يعادل 6 ملايين دولار في هذا المشروع ومن المتوقع أن يتم إنتاج بشكل يومي مايعادل 0,1 بتكوين .

وقد أكد الشريكين عن المشروع رغبتهم في تكبير المشروع أكثر ب 100 مرة في حال نجاح هذه الفكرة .

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالتنا التي تتحدث عن تعدين البتكوين باستخدام الطاقة الشمسية ، إذا أعجبك الموضوع لاتنسى مشاركته في مواقع التواصل الاجتماعي فضلا وليس أمرا .

تعليقات