القائمة الرئيسية

الصفحات



 إعتزم  إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا أن الشركة في صدد إطلاق سيارة تاكسي روبوت ذاتية القيادة ستسهل الحياة والتنقل بين المنازل ومقرات العمل والسفر بين الدول وستطرح السيارة بتصميم مستقبلي فريد من نوعه ، 

وقد أكد إيلون ماسك في عدة محافل عن نية إطلاق روبوت تاكسي دون نجاح هذه الفكرة رغم مرور عدة سنوات 

ففي سنة 2019 أكد على أن سيارة الأجرة داتية القيادة لوحدها ستكون متوفرة في الاسواق الأمريكية ابتداءا من عام 2020 ولاكن بدون أي نتائج إلى حدود هذا الأسبوع من سنة 2022 حيث قال أن السيارة ستكون متوفرة بالفعل في سنة 2023  , ولم يدمر إيلون ماسك الكثير عن مواصفات السيارة أو عن شكلها سوى ذكره أن الشركة ستصنع ثلاث نسخ من سيارت تاكسي روبوت ابتداءا من سنة 2023 وأكد أن لها تصميما فريدا من نوعه ومستقبليا .

وأكد أيضا أن شاحنات تسلا Tesla semi سيبدأ في إنتاجها ابتداءا من السنة المقبلة وهي شاحنات كهربائية محافظة على البيئة . 


-نبذة عن شركة تسلا :


هي شركة رائجة و متخصصة في صناعة السيارات الكهربائية ويقع مركز الشركة بكاليفورنيا ورئيسها التنفيذي هو إيلون ماسك .

وتتوفر سيارات تسلا على عدة مميزات غريب ومتطورة منها :

- السائق الالي : تقول الشركة أن السيارة بها 12 جهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية وجهاز حاسوب قوي جدا يوفر الكثير من الأمان وعدة كاميرات خارجية ولاكن رغم توفر كل هذه الأشياء والتقنيات ورغم أن اسم الخدمة هي القيادة الذاتية إلى أن الشركة تؤكد عن ضرورة عدم ابعاد اليد عن عجلة القيادة فرغم كل ذالك فإن السيارة غير مستقلة بشكل كلي .

-الدفاع من البكتيريا والفيروسات : 

تم تزويد عدة أطرزة لسيارات تسلا بنظام لتنظيف الهواء حيث يقوم بتصفية الهواء داخل السيارة وهذه الفكرة مستوحات من أنظمة تنقية الهواء المتوفرة بالمستشفيات .

-وضع المراقبة :

وهو وضع يمكنك من مراقبة سيارتك من أي مكان في العالم فعند محاولة شخص سرقة السيارة أو تخريبها فتلقائيا تبدأ السيارة بتسجيل مرتكب الفعلة من خلال الكاميرات المتوفرة بها وتقوم أيضا بتنبيهك من خلال اشعارات ستصلك على تطبيق تسلا الخاص بها .

وهناك عدة ميزات لاتعد ولاتحصى مثل ميزة الكاروكي حيث تمكن مستخدمي سيارة تسلا من اختيار نوع محدد من الموسيقى وتقوم السيارة بترديدها بشكل تلقائي وجميل .

وهناك أيضا ميزة المفتاح الغريبة والغير مألوفة حيث هناك الكثير من الخيارات لمفاتيح سيارة تسلا هناك مفاتيح على شكل السيارة ....

بالإضافة إلى كل هذا هناك ميزة التطبيق الخاص بها و وضع السباق و وضع بلايد ، وضع الحيوان الاليف  .


تعليقات